-->

تفسير رؤية النكاح او الجماع في الاحلام

تفسير  رؤية النكاح او الجماع في الاحلام

     



    اتفق  الكثير من مفسري الاحلام  على ان رؤية النكاح في الحلم او المنام تدل على خير كثير للرائي سواء كان الرائي ذكرا او انثى .

    وبعض المفسرين قال يتوقف تفسير الحلم ام الرؤيا بحسب اختلاف حالة الرائي .
    وهنا نسوق اهم الاراء التي تكلمت عن تفسير رؤية النكاح في الحلم او المنام .

      لقد قال العلماء ان  تفسير حلم النكاح في الحلم او العلاقة الحمية حيث تدل هذة الرؤية علي الزواج للشاب والفتاة وقد يري النائم أنه يُجامع شخص لا تربطة به آي علاقة فيستيقظ من النوم وهو في حالة من الفزع والخوف فمن المؤكد ليس كل مايحدث في الأحلام يُترجم إلي واقع فهذا قد يدل علي معاناة وضيق وكرب ومشاكل مع هذا الشخص 


    وسوف نسوق هنا اهم ما قيل عن نفسير حلم المعاشرة  سواء كانت بين زوجين  او بين فتاة وشاب لم يتزوجا بعد او بين شخصين يجهل كل منهما الاخر .

    تفسير حلم الزوج يعاشر زوجته 

     معاشرة الزوج لزوجتة  في المنام يدل علي التفاهم والود بينهما ، وإن كان هذا أمام الناس  دل علي سمعتهم الطيبة وإنتشار هذا الحب ومعرفة الناس به وإتخاذهم قدوة لهم في الحب والعشرة الطيبة ، كما أن هذة العلاقة في المنام تدل علي النجاح والتوفيق في حياتهم علي الصعيد العملي والإجتماعي ، ولكن إن كان الجماع من الدبر آي الخلف فهذا يدل علي البدع والضلال ومعصية الله. والله اعلم
    تفسير حلم المرأة التي رأت انها تجامع رجل غير زوجها

    من تري في منامها أنها تجامع رجل غير زوجها في المنام فربما هذة الزوجة متعبة نفسيًا ينقصها كثير من العواطف والإهتمام وفي هذة الحالة يجب عليها التودد أكثر لزوجها وتلفت إنتباهة إليها أو تصارحة بإحتياجها العاطفي له مع بذل مجهود حتي ينجذب إليها ، وهذة الرؤية تدل علي إخلاص الزوجة لزوجها وحبها له فقط هي تستشعر ببعده عنها والله تعالى اعلى ةاعلم.


    تفسير حلم رؤية النكاح في المنام:
    إذا رأى الزوج كأنه يجامع وينكح قرينته فى المنام مثل ما يفعل معها فى الواقع والحقيقة فذلك يفسر على أن ذلك الرجل يعامل قرينته بما يرضى الله من بر وخير بحياته، وبصيرة الرجل أنه يجامع وينكج قرينته من دبرها فى المنام فذلك يفسر على أنه فرد يعمل على للبدع والضلال ولا ينتمي أمور السنة وأحكامها.
    ورؤية الرجل أنه ينكح زوجته وهى حائض فذلك ينبه الرجل بأن قرينته محرمه عليه فى الواقع نتيجة لـ يمين أو أمر قد قام به أحدهما وأستغفل عنه، وبصيرة الرجل ينكح ويجامع قرينته المتوفاة غير محمود ومكروه بشكل كبير مشاهدته حيث يؤول إلى أمور لا خير فيها.
    رؤية الرجل أنه يتم مجامعته من رجل رجل أخر هذا يدل على خير يحصل عليه الرائى وبصيرة الرائى أنه يجامع رجل أخر فذلك يدل على المال أو الخير يحصل عليه ذلك الرجل من الرائى على الفرج والفرح والسرور، وبصيرة جماع أمرأة ميتة غير معروفة ومجهولة للرائى ترمز إلى نيل المرغوب وتحقيقه أو الاستحواذ على مركز وظيفي أو جاه.
    رؤية نكاح الحيوان يدل على الخير وبصيرة نكاح الحيوان للرائى تدل على المروءة والقوة ونكاح البهيمة الغير معروفه تدل على النصر، والحيوانات المعروفة فى المنام ترمز إلى تصرف الخير والمعلوم مع أفراد لا يستحقون ذلك الخير والحيوانات المفترسة ترمز تدل على المحنة والمكروه أو الهزيمة والفشل.
    رؤية نكاح الجماد فذلك يدل على تعلق الرائى بأمر ليس له أساس فى الحقيقة وأمر من الخيال وبصيرة الأنزال فى الحلم عقب نكاح الجماد فبشرى بتحقيق المقاصد والأمانى وعدم نزول الشىء يرمز إلى ضرر آتٍ أو عدم تقصي المرغوب، ورؤية الجماع مع الرئيس أو الملك تدل على العزة والخير والمال.
    ورؤية  مجامعه المرأة المجهولة تدل على الخير الذى سيحل على أهل ذلك المنزل وبصيرة فرج المرأة أثناء عملية الجماع وسماع ألفاظ سيئة خلال عمليه الجماع تشير إلى الخير العديد وقضاء الحوائج، وبصيرة فرج المرأة المفتوح يعنى مبالغة فى الخير والمال بصورةكبيرة وانه سوف يرزق رزقا كثيرا 
    رأي وتفسير الشيخ النابلسي عن رؤية الجماع في الاحلام
     وعن جماع المرأة في الحلم يقول الشيخ النابلسي أنَّ من رأى كأنَّه يجامع امرأة معلومة في المنام فإن كانت جميلة متزينة فذلك يدل على الخير الكثير، وإن كانت المرأة التي يجامعها في المنام رديئة سيئة اللباس والمظهر كان على العكس من الحال الأول.
    أمَّا نكاح المرأة المجهولة في المنام فيدل على الأفعال التي تعرض للإنسان على حسب هيئة المرأة وشكلها وحسنها، ومن جامع امرأة رجل يعرفه في المنام فذلك خير يناله من ذلك الرجل.
    ومن رأى أنَّه يريد مجامعة امرأة في المنام فانقلبت رجلاً فلا ينال ما يطلبه مهما كان وتتعسر عليه دنياه، أما من رأى أنه ينكح الزانية في المنام فإنه يفعل حراماً، أمَّا من رأى أنّه ينكح من نساء الجنة ينال من أمور الدين على قدر جمالها.
    ويقول القيرواني أنَّ عقد النكاح في المنام إن كان العاقد مريضاً والمرأة مجهولة دل على موته، وإن كان صحيحاً تقرب من السلطان بعقدٍ أو قدم شهادته في جريمة قتل، خاصة إذا رأى أنَّه فض غشاء البكارة في المنام 
    وهناك تفسيرات كثيرة لرؤية الانسان يجامع احد محارمه في المنام او الاحلام:
    يقول ابن سيرين أن نكاح المحرمات في المنام صلة بعد قطيعة، وهباتٌ وعطايا خاصة نكاح الامُّ في المنام الذي سنتوقف عنده بالتفصيل في فقرات قادمة، ورؤية نكاح المحرمات في أشهر الحج تدل على ذهاب الرائي إلى الأرض الحرام، كذلك إن رأى في حلم نكاح المحارم ما يدل على الحج أو الإحرام.

    تفسير مجامعة الابن في الحلم  للمرأة 

    يقول الشيخ النابلسي أنّ من رأى كأنه ينكح ابنه في المنام فذلك يدل على مرض الابن وضرر لصاحب الرؤيا، كذلك من رأى أنَّه يجامع ابنته وهي صغيرة، أمَّا من رأى ابنه يجامعه في المنام دل ذلك على الضرر للاثنين والله أعلم.
    ومن نكح أباه في الحلم فإمَّا أنَّ يعاديه وإمَّا أن يخرجه من بلده، ويضيف النابلسي في موضع آخر أن مجامعة الأب في المنام تدلُّ على البر ولا يراها ولد عاق.
    وتقول مفسرة الأحلام في حلوها عن مجامعة الابن في المنام: إذا كان الأب هو الفاعل ذلك على طغيانه، وإن كان الابن هو الفاعل دل ذلك على عقوقه.
    تفسير حلم الرجل يجامع ابنته 
     
     أمَّا من رأى أنَّه ينكح ابنته وهي كبيرة عزباء فذلك أنّه سيزوجها ويخرج لها جهازاً وذلك منفعة للبنت من أبيها، وإن رأى نكاح الابنة في المنام وهي متزوجة فذلك طلاقها وعودتها إلى بيت أهلها والله أعلم.
    وعن مجامعة الابنة في المنام تقول مفسرة الأحلام في حلوها: إن كان الأب هو الفاعل فتلك رعايته لابنته وصلته بها، وإن كانت الأم تجامع ابنتها في المنام ذلك الإرشاد والنصيحة والتوجيه.
     تفسير رؤية الجماع في المنام مع المدير في العمل :
     تفسير أحلام الجماع من هذا النوع مثب الجماع مع رئيس عملك، أو مديرتك ربما يكون أحد أكثر الرؤي انتشاراً بين أفرد البشر

    قال إبن سيرين أن رؤية قيام الرائى أنه يجامع امرأة فى الحلم أو المرأة كأن رجلا يجامعها فى المنام فذلك يشير إلى الخير والمنفعه التى سيحصل عليها الشخص من الذى يقوم بعمليه الجماع معه.
    أما رؤية جماع المحارم فهو خير يعود على الفاعل والمفعول به ويبشر بالخير الكثير لهما ،ورؤية جماع أمرأة ميتة أو أمرأة لا يعرفها الرائى فى الحلم تبشر بحصوله على ما يتمناه.
    وبصفه عامه فأن الجماع يبشر بتحقيق الأمانى ونيل الرغبات والمطالب ومن يرى نفسه ينكح من ولى أو حاكم أو رئيس فذلك يشير إلى جاه أو سلطان أو ولاية أو أمر كبير يتحصل عليه الرائى ،ونكاح وجماع الرجل للرجل فرح وفرج ،وجماع رجل بحب ومودة يرمز إلى المحبة والود بينهما.
    ومن يجامع شاب لا يعرفه فى المنام فذلك يشير إلى أنه رجل ينطق بالحق والعدل ،ومن يرى نفسه كأنه يفض بكارة فتاة عذراء فذلك يبشر بزواجه من فتاة أو أمرأة جميله فى عامه هذا ،ومن يرى نفسه يجامع زوجة صديق له أو زوجة شخص يعرفه فذلك يشير إلى أنتفاعه من زوج تلك المرأة.
    ومن يرى بحلمه كأن رجلا يعرفه يجامع زوجتها وينكحها فذلك يشير إلى نيل هذا الرجل منفعه منه ،ومن يرى نفسه يجامع ميت وينكحه فذلك يعنى دعاؤه المستمر له.

    جماع الحيوان في المنام

    ومن يرى أنه يجامع حيوان فذلك يشير إلى مروئته ،ومن يجامع والدايه دون أن يكون لهذا الجماع أنزال للمنى فذلك يشير إلى الصله والتقارب بينهما ،ومن يجامع جاريته أو عبده فذلك يبشر بالفرج ،وجماع أمرأة مع رؤية أنزل للمنى يشير للخير والغنى.
    ومن يجامع أمرأة فى الحلم ويرى فرجها فيصيبه خير كثير وذلك إذا كانت تلك المرأة سيئة السمعه ،وجماع أو نكاح أمرأة زانية يشير إلى أهل العلم.
    وبصفه عامة الجماع والنكاح فى الحلم يشير إلى بلوغ الرائى ما يتمناه فى الدنيا من خير وجاه وسلطان وعلم ،ومن يرى نفسه يجامع أمرأة بقوة ومنتهى الشهوة فذلك يشير إلى تحقيق هدفه ،ومن يجامع أمرأة مسيحية فذلك يشير إلى مال يحصل عليه ،وجماع البهائم نصر على الأعداء وعمل الجميل والمعروف فى غير أهله ،وجماع الأسد نصر وسلطان 
    هنا قد سقنا لكم اكثر الاراء والتفاسير في تفسير حلم النكاح او الجماع في الاحلام والمنامات 
    والله تعالى اعلى وأعلم.
     
    1. ما تفسير ريتي لعصفور ويوصل رسائل كالحمام الواجب

      ردحذف