-->

تفسير رؤية الشخص نفسه يطير في الهواء

تفسير رؤية الشخص نفسه يطير في الهواء

    الطيران في الهواء شيء قد خص الله به بعض الطيور دون غيرها ولا يستطيع الإنسان أن يطير في الهواء مثل الطيور .

    أما في الاحلام والمنامات فقد يرى
    الإنسان نفسه يطير مثل الطيور ربما هربا من شيء يلاحقه أو أنه يرى نفسه أن لديه القدرة على الطيران مثل الطيور .فهذا الأمر له وجهان في تأويل الرؤيا او تفسير الحلم ام المنام .
    أما وجه الخير في ذلك  أن الإنسان الذي يرى نفسه يطير في الهواء مثل الطيور .
    فتفسيره كما يلي ....     أنه سوف يخرج من حالة إلى أخرى وتتغير حالته هذه الى أفضل حال خاصة إذا كان يمر بظروف صعبة في حياته ..
    أو أنه سوف ينتقل من مكان إلى آخر أو يحصل على ترقية في عمله .
     إذا كان الشخص في حالة صراع مشكلة ما ، فالطيران يشير إلي أنك وجدت حلاً لهذه المشكلة . الطيران يمنحك الشعور بالقوة و ربما يدل علي قوتك في مواجهة الأزمات التي تمر بها سواء كانت مشكلات في العمل أو الحياة الشخصية . و يقول فرويد حول الطيران في الأحلام ، يمثل رغبة في التوتر الجنسي . وإذا كنت تعاني من الإكتئاب أو أي مرض عقلي ، يمكن أن يكون الطيران في الحلم أن هناك سحابة سيئة ستمر . و الأن المعاني السيئة ، إذا كنت غير قادر علي الطيران في الحلم بسبب عدم القدرة علي التوازن و فقدان السيطرة ، يدل علي إنعدام ثقتك في قدراتك ، أو عدم القدرة علي إتخاذ القرارات الجرئية.

    تفسير الطيران في الحلم لإبن سيرين :

    فقد حكي ان رجلاً أتي  إبن سيرين ، فقال رأيت كأني أطير بين السماء و الأرض ، فقال له أنت تكثر التمني . و أنه من طار كما تطير الحمامة في الهواء ، نال عزاً . و قال أنه من طار بجناح فهذا يدل علي أنه سينتقل من حال إلي حال .

    و يذكر النابلسي  تفسير الطيران في الحلم فيقول  :

    بأنه يدل علي السفر . و أنه من رأي أنه طائر فوق جبل ، فإنه ينال سلطة بدون تعب . و من رأي أنه طائر في السماء و لم يرجع فهذا يدل علي أنه سوف يموت .  ومن رأي أنه يطير علي مستوي متزن ، فهذا يعني أن أموره سوف تمر بدون تعب .
    وهناك تفسيرات قالها العلامة ابن سيرين عن تفسير رؤية الشخص نفسه يطير في الهواء 
    1. يقول ابن سيرين عن رؤية الطيران في المنام تدل على طريق سفر إذا كان طيران ناجح ودون مشقة، أما إذا كان طيران الشخص بجناح سافر يدل على مشقة وتعب شديد.
    2.  ويقول أيضا في حالة إذا رأى الشخص نفسه يطير من سطح إلى سطح آخر فإن هذا يدل على أن الشخص سوف ينتقل إلى مستوي اعلي ومكانة اعلي.
    3. أما إذا رأى الشخص في المنام نفسه يطير دون رجعه وأنه قد اختفى في السحاب فإن ذلك يدل على موت الشخص.
    4. أما إذا رأى الشخص في المنام أنه يقوم بمرافقه الطيور في السماء يدل ذلك على أن الشخص سوف يسافر مع الأشخاص الغرباء.
    5. إذا رأى الشخص في المنام أنه يطير وله أجنحة فإن ذلك يدل على أن الشخص سوف يحصل على مال كثير وسوف يتبدل حاله

     وايضا يقول العلامة  ابن شاهين في تفسير رؤية الطيران بالنسبة للشخص النائم
     أنه إذا رأى الشخص نفسه يطير بدون ريش فإن الشخص سوف يتحول ويتغير حالة إلى مكانة أخرى، أما إذا رأي الرجل نفسه يطير من سطح إلى سطح آخر فإن ذلك يدل على أن الرجل سوف يطلق زوجته وسوف يتزوج من زوجة أخرى، أما من رأى نفسه يطير عالياً في السماء فسوف يرزقه الله بالحج، أما إذا رأى الشخص نفسه يطير وهو راكب فإن ذلك يدل على أن هذا الشخص سوف يفقد منصبه.

    تفسير حلم الطيران للفتاة العزباء.التي لم تتزوج 

    والبنت العزباء اذا رأت نفسها في الحلم  تطير في السماء  فهذا تفسيره .
    إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أنها تقوم بالطيران من سطح بيتها إلى سطح أحد البيوت المجاورة يدل ذلك على أنها سوف تتزوج رجل من هذا البيت، أما إذا رأت أنها طارت في الهواء دون أن تعرف إلى اين تذهب يدل ذلك على أنها سوف تتعرض إلى مصيبة في حياتها.

    تفسير رؤية الرجل نفسه يطير 

    أما عن رؤية الرجل الأعزب في منامه أن يقوم بالطيران من سطح إلى سطح اقل في الارتفاع يدل ذلك على أنه سيخسر مكانته في العمل، أما إذا رأي أن يقوم بالطيران ما بين منزل ومنزل أخر يدل على أن ذلك الشخص سوف يكون له زوجتان ولكن مع فراق الزوجة القديمة إن كان متزوج.
    هذا والله تعالى اعلى واعلم بمراده وأحوال عباده 
    لا تنسونا من الدعاء  بارك الله فيكم 





    1. السلام عليكم ورحمة انا امرأة مطلقة حلمت انني ففمي رأس عصفور اصفر معلق بين اسناني واردت ان انزعه ولكنه بقوة كي نزعت العصفور وبقي خيط معلق ففمي ام استطع نزعة ما تفسيره

      ردحذف
      الردود
      1. تفسير حلمك اختنا الكريمة
        انه سوف تعانين من بعض المشاكل من الاهل او من انسان عزيز عليكي وسرعان ما تنتهي هذه المشاكل ةتعود الحياة الى طبيعتها ان شاء الله وهناك امور سوف تكون خيرا كثيرا بالنسبة لك ان شاء الله
        ولكن عليك اختنا الفاضلة بالمداومة على الاستغفار
        والله اعلم

        حذف
    2. السلام عليكم
      حلمت اني عندي جناحين كبار واحلق علي سطح عليه نماذج مصغرة من طيارات حربية وعادية وعليها رمز علم تقريبا احمر كان لبلدان مختلفة وكنت بطير ف حدود السطح فقط

      ردحذف
    3. حلمت اني اطير بين المباني ليس من مكان مرتفع ولكن كءنه بين سلم الأدوار المباني كءني خاءيف من حدا مهو تفسيركم

      ردحذف
    4. حلمت انه بيطير بدون اجناجه بمعني انه برتفع من الأرض الي فوق لحد مابصل لحد معين وانه كان في ناس كتير وزي مايكون سباق وبيشوفه مين اكتر واحد يقدر يوصل العلامه اللي هم عملينه والعلامه دي كانت عباره عن زينه موجوده في مكان واسع جدا زي مايكون ملعب وفي كل جزء من الملعب دي حطين علامه مختلفه يعني حطين زينه ع ارتفاع اعلي من اللي قبله وانا اللي في كل مره كانت بوصل للزينه وبكسب والناس كانت فرحانه ومبسوطه بيا

      ردحذف
    5. حلم الطيران داخل المسجد

      ردحذف
    6. حلمت اني اطير بجناح في مستوي اعلي من سطح المباني وان الناس يطاردونني

      ردحذف