-->

تفسير رؤية صيد السمك في الاحلام

تفسير رؤية صيد السمك في الاحلام


    ان تفسير رؤية السمك بشتى انواعه في المنام دليل على الخير الكبير , حيث ارتبطت رؤية السمك عند المفسرين وخاصة الشيخ ابن سيرين انها دلالة على الخير والبركة والحظ الوافر , لذلك سنذكر ما قاله المفسرين وعلى راسهم ابن سيرين في هذه الرؤيا:

    تفسير رؤية صيد الاسماك في الاحلام

    عندما يرى أحد أن يصطاد السمك ففي ذلك أوجه عدة، فمن يصطاد السمك الكبير فإنه يحصل على الخير والمنفعة في دنياه أو ينال أمر يريده، وكذلك من يصطاد سمكا طريا في لحمه فإنه سهولة في حياته ورزق حلال ونيل المال، وإن كان الصيد كبيرا طريا في قشوره فهو الأمن من الخديعة ونفاق من حوله.
    ومن يقدم على الزواج من شاب أعزب أو رجل متزوج أو بنت عزباء ورأى انه يصيد السمك فإنه ينال مراده في أمر حياته، فإن لم يكن ما يفكر فيه فسيكون خيرا منه قريب يخبأه له الأيام، وصيد السمك فيه الخير والمنفعة، ولكن صيد السمك الصغير جدا قد يدل على المرض أو تأجيل الخير لفترة من الوقت.

    ما هو نوع وشكل الماء في الحلم ؟وهل له تأثير على تفسير الحلم؟ 

    ان من يرى أنه  اصطاد السمك في ماء ملوث كدر فمهما كان حجم السمك أو أنه لم يصطد فإنه دليل على الحزن أو المصيبة التي ستناله بقدر كدرة الماء، ومن اصطاده من ماء صاف فيدل على حسن نواياه وحصوله على خير الحلال، أو يدل على كثرة المنفعة التي سيحصل عليها، أو انه سيرزق رزقا وفيرا بالمال أو التجارة، وإن كان له ولد كان سعيدا به ويبر به ولده، والصيد من الماء المالح جدا قد يكون تهمة أو غضب من الحاكم عليه أو من شخص ذو نفوذ وسلطة أو سجن لمدة من الزمن.

    تفسير رؤية صيد السمك من البحر او النهر في الحلم 

    ومن يصيد السمك من البحر أو من الماء باستخدام يده أو أي أداة ويمسكه ليأكله مباشرة فهو سرعة في حدوث الخير والمنفعة، ومن اصطاد الأسماك من ماء مالح ثم نقله لماء حلو فإنه يدل على النفاق من شخص قريب أو يعرفه، ومن نقل السمك من الماء الحلو و العذب بعد صيده للماء المالح فيدل على شخص مخلص حوله مثل زوجته أو شخص يقترب منه، ومن أعاد السمك بعد صيده للماء فإنه سيفارق معصية ويتركها، أو أنه سيقبل على خير يناله ولن يحصل عليه.

    السمك الكبير  والصغير في الحلم 

    ما صيد الأسماك الكبيرة والصغيرة معا أو رؤيتها في نفس المكان فذلك يعني اختلاط الأفراح والأحزان على الرائي كما هي طبيعة الحياة، وإن كان الكبير أكثر كان الأفراح أكثر وإن كان أقل كانت الأحزان أكثر في قدومها، ومن يصطاد السمك الميت فذلك يدل على قربه من أمر لن يحصل عليه لأن الأصل في صيد السمك خروجها حية من الماء، ولكن لن يضر الرائي صيد الميت بقدر حزنه على فقده ما يقترب منه من أمر.

    من يرى الجواهر واللؤلؤ في بطن السمك الذي اصطاده

    أما من يصطاد السمك فيجد في بطنه لؤلؤا بأي عدد كان سواء لؤلؤة واحدة في بطن سمكة أو أكثر من سمكة، أو أكثر من لؤلؤة في بطن السمكة الواحدة فإن السمكة التي بها اللؤلؤ تدل على زوجته أو امرأة سيتزوجها، وتدل اللؤلؤة أنه سينال منها خيرا وتنجب له غلاما، وإن كان أكثر من لؤلؤة فسيكون بعدد أولاده، أما من وجد في بطن صيده الشحم والدهون فإنه المال الذي ستنفعه به امرأة أو زوجته.

    اهم ما ورد عن ابن سيرين وبعض علماء تفسير الاحلام في صيد السمك

    * ومن رأى في المنام انه يصطاد فقط السمك الكبير فذلك دلالة على الخير المنفعة وقيل ان من رأى انه يصطاد السمك الصغير فيدل على ذهاب النعمة وزوالها.
    * ورؤيا الشخص نفسه يصطاد السمك الخالي من القشر فيدل على الخديعة في اخذ مال الناس والغش في ذلك , ايضا تدل على المكر او تعقد اموره او تسهيلها.
    * ومن رأى انه يصطاد سمكا بني اللون وكان صاحب الرؤيا في واقع الامر يريد ان يشارك احدا في مصلحة معينة دل ذلك على التوفيق بين الشركاء.
    * ومن رأى في منامه انه ينظر لقعر الماء ويشاهد سمكا ميتا فتدل الرؤيا ان صاحبها لن ينال مناه او لن تتحقق امنيته.
    * من رأى في منامه ان سمكة موجودة على فراشه او مكان نومه دل ذلك على مرضه ان كان صيادا , ومن اصطاد السمك في الماء الكدر كذلك.
    * ومن رأى انه يصطاد السمك في الماء النقي العذب دل على الخير له ولولده ان كان رزق الولد ,وان اصطادها في الماء المالح فالعكس صحيح.
    * ومن رأى في منامه انه يأكل السمك المالح دل على التعب والاجهاد وقيل عكس ذلك, ومن رأى السمك امامه وعدده اربعة فقط فسيتزوج اربع نساء , ومن رأى السمك اكثر من الاربعة دل ذلك على المال والغنيمة.
    * ومن رأى في منامه السمك على فراشه وهو في جوف البحر يصطاد فإن صاحب الرؤيا سيغرق والله اعلم.
    * ومن رأى انه ينظر لسمكة مقلية دل ذلك ان دعوته قد اجيبت والله تعالى اعلم.
    * ومن رأى انه في السوق وامامه الكثير من السمك فاشترى سمكة واحدة فيدل على انه سيشتري جارية , وان كان السمك في مكان غير السوق او مجهول واشترى سمكة فإنه يتزوج.

    * ومن رأى انه يأكل في سمكة تالفة ومنتنة ويترك الطعام الجيد والسمك الطازج دل على ان صاحب الرؤيا سياتي امرأة بالحرام ويترك الزواج الحلال.
    * ومن رأى انه يطلب السمكة او الحوت ولم يستطيع تحصيلها دلت الرؤيا انه سيعطي دينا لشخص وينكر هذا الشخص ماله وحقه.
    * ومن رأى انه ينظر للبركة او البحر ووجد فيها حوت كبير يفتح فمه باتجاهه فان صاحب الرؤيا سيسجن .
    * ومن رأى انه يفتح السمكة ويخرج منها لؤلؤة او اثنتين فإنه يكسب مالا من خلال زوجته او ينجب منها ولدا او توأم ويكون فيهم الصلاح والخير.
    * والذي يرى في منامه ان السمكة تخرج من فمه دلت الرؤيا انه يتكلم عن امرأة في عرضها كلام محال الوقوع وانه يظلمها في افكه.
    * ومن رأى في المنام انه يصطاد السمك من اليابسة او البر فتدل على ارتكاب الفاحشة والزنى.


    1. ما تفسير صيد سمك من البحر واعطي رجل بجواري من السمك لانه لم يصطاد شي

      ردحذف